نظرة عامة على رؤية 2030

منذ إطلاق رؤية 2030 ، قمنا ببناء أساس تم خلاله إجراء إصلاحات غير مسبوقة في النموذج التشغيلي للقطاع العام والاقتصاد والمجتمع ككل. وضع هذا أسس النجاح للمستقبل. واجهنا العديد من التحديات واكتسبنا عددًا لا يحصى من الخبرات ، مما عزز ثقتنا في تحقيق أهدافنا المستقبلية. لقد عملنا على تحسين فعالية الحكومة واستجابتها ، وفتحنا فرصًا للنمو والاستثمار ، وفتحنا المملكة العربية السعودية على العالم ، وبنينا وأطلقنا منصات للنمو المستقبلي ، ورفع مستوى جودة حياة المواطنين. هذه الإنجازات تعود لأبناء وبنات هذه الأمة العظيمة.

تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين ، تم إطلاق رؤية 2030 ، وهي خارطة طريق وضعها صاحب السمو الملكي ولي العهد ، لتسخير القوى التي أنعم بها الله علينا - مكانتنا الاستراتيجية وقوتنا الاستثمارية ومكانتنا في قلب العالمان العربي والإسلامي. الاهتمام الكامل للمملكة وقيادتنا هو تسخير إمكاناتنا لتحقيق طموحاتنا.

تعتمد رؤية 2030 على نقاط القوة الجوهرية للأمة

  • المملكة العربية السعودية هي أرض الحرمين الشريفين التي تجعل المملكة في قلب العالمين العربي والإسلامي

  • تستخدم المملكة العربية السعودية قوتها الاستثمارية لخلق اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة

  • تستخدم المملكة العربية السعودية موقعها الاستراتيجي لبناء دورها كمحرك أساسي للتجارة الدولية وربط ثلاث قارات: إفريقيا وآسيا وأوروبا

استثمر في السعودية

المملكة العربية السعودية هي اقتصاد مستقبلي ، يوفر إمكانات غير مستغلة وفرص عمل فريدة

تمتلك المملكة العربية السعودية إمكانات وفرصة مثيرة للمستثمرين. اقتصاد مجموعة العشرين التي يبلغ عدد سكانها من الشباب المتعلمين تعليماً عالياً يزيد عددهم عن 34 مليون نسمة. كما أنها تفتخر بموقع استراتيجي في قلب طرق التجارة الرئيسية التي تعبر ثلاث قارات وموارد طبيعية وفيرة. كجزء من رؤية 2030 ، نجحت مجموعة واسعة من الإصلاحات الاقتصادية في: خلق فرص عمل جديدة ، والاستفادة من الأصول الاستراتيجية الرئيسية للمملكة العربية السعودية ، ودفع النمو الاقتصادي والتنويع.

اكتشف المملكة العربية السعودية

لطالما احتلت المملكة العربية السعودية دورًا مهمًا في قلب العالمين الإسلامي والعربي ، وهي أرض ذات تاريخ غني وفخور.

التاريخ والتراث

لطالما احتلت المملكة العربية السعودية دورًا مهمًا في قلب العالمين الإسلامي والعربي. تقع المملكة في قلب ثلاث قارات ، وقد كانت بمثابة طريق تجاري قديم مهم ورابط حيوي يربط بين الشرق والغرب. كما أن لديها مناظر طبيعية تراثية فريدة تطورت على مر القرون ، بما في ذلك 6 مواقع تراث عالمي لليونسكو.

الناس والثقافة

تتمتع المملكة العربية السعودية بثقافة غنية شكلها تنوع شعبها الذي شكل أساس هويتها الثقافية. تضم المملكة 13 منطقة يعيش فيها 34 مليون شخص توحدهم اللغة العربية ، ولكن لكل منطقة لهجة وتقاليد وتراث وهوية طهي فريدة من نوعها.

للمملكة أربعة احتفالات رسمية سنوية ؛ احتفالين إسلاميين ، عيد الفطر وعيد الأضحى ، يوم التأسيس (22 فبراير) واليوم الوطني السعودي (23 سبتمبر).

يعتنق شعب المملكة العربية السعودية العديد من القيم الاجتماعية المتأثرة بقيمهم الإسلامية التي تحافظ على عادات وتقاليد المملكة القديمة ، بما في ذلك الكرم والشجاعة وكرم الضيافة والحفاظ على العلاقات الأسرية القوية.

الاقتصاد والأعمال

نفذت المملكة العربية السعودية إصلاحات اقتصادية ومالية هيكلية منذ إطلاق رؤية 2030 ، والتي أسست نظامًا اقتصاديًا جديدًا يدفع إلى إنشاء اقتصاد متنوع وقوي يحقق نموًا مستدامًا للمملكة.

دعم الاستثمار في القطاعات غير المستغلة سابقًا جهود التنويع الاقتصادي في المملكة وأدى إلى تحسين بيئة الأعمال. وبالتالي ، تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد وخلق البيئة اللازمة للنمو المستدام.

Scroll to Top
Open chat
1
حياك الله 👋
كيف أستطيع مساعدتك